بوقفة, أمينةرميلي, إلهاموشان, مريم2021-02-242021-02-242020http://hdl.handle.net/123456789/10155هدفت الدراسة إلى معرفة مدى فاعلية الرنامج العلاجي السلوكي المصمم من طرف الباحثين على التلاميذ ضحايا التنمر المدرسي. وذلك من خلال التعرف على نقاط ضعف الشخصية المتنمر عليهم والعمل على تحويلها لنقاط قوة, ولتحقيق أهداف الدراسة تم الإعتماد على المنهج العيادي والإستعانة بالملاحظة والمقابلة كأداتين للبحث مع البرنامج المصمم من 12 جلسة علاجية قائمة على فنية توكيد الذات وفنية المهارات الإجتماعية من أجل تكوين -أمن نفسي لضحايا التنمر المدرسي. -مناعة نفسية لضحايا التنمر المدرسي. -مواجهة وتصدي لجميع أشكال التنمر.otherالمهاراتالتلاميذالتلاميذفاعلية برنامج علاجي سلوكي في إكساب مهارات نفسو اجتماعية لمواجهة التنمر عند التلاميذ ضحايا التنمر المدرسيOther