لعقاقين, محمدمرداوي, كمال2021-11-212021-11-212021http://hdl.handle.net/123456789/12667تهدف الدراسة إلى إبراز مدى تأثير التسويق الالكتروني على سلوك المستهلك الشرائي في الفترة الممتدة منذ ظهور جائحة وباء كوفيد-19 وذلك عن طريق دراسة تحليلية لعينة من متعاملي ومستخدمي المواقع الالكترونية و وسائل التواصل الإجتماعي في مدينة قسنطينة، إذ حاولنا عن طريق الاستبانة معرفة آراءهم وتصرفاتهم حيال عناصر المزيج التسويقي من مواقع يتعاملون معها ومنتجات معروضة وطرق الترويج المستخدمة وخدمات التوزيع المتوفرة، حيث تم إختبار فرضیات مرتبطة بذلك، وشملت الدراسة كذلك اضافة ال ىهذه الأبعاد تصرفاتهم وتجربتهم في الإقتناء غبر الإنترنت، وتم التوصل في الأخير إلى أن هناك تأثير إيجابي للتسويق الإلكتروني وعناصر مزيجه التسويقي على سلوك المستهلك في فترة الوباء، كماخلصت الدراسةإلى أن عينة متعاملي ومستخدمي المواقع الإقتراضية تأثرت بأبعاد التسويق الالكتروني في الأزمة وساهمت في التأثير على سلوكاتهم الشرائية.otherالتسويق الإلكترونيالسلوك الشرائيجائحة كوروناالتسويق الإلكتروني ومدى تأثيره على سلوك المستهلك الشرائي في ظل أزمة الوباء COVID19دراسة تحليلية لعينة من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعيOther