طهير, أحلامقرماط, هاجركحل عينو, ياسين2021-11-042021-11-042021http://hdl.handle.net/123456789/10982هدفت الدراسة الحالية إلى إثبات فعالية البرنامج القائم على الوعي المقطعي في تنمية الفهم الشفهي عند الطفل الأصم "درجة متوسطة"، وللتحقق من فرضية الدراسة تم وضع مجموعة من الأنشطة مع تطبيق اختبار الفهم الشفهي على عينة قوامها 4 أطفال معاقين سمعيا تبلغ أعمارهم 12 سنة، في مدرسة الأطفال المعوقين سمعيا بأم البواقي، معتمدين في ذلك على المنهج الشبه التجريبي، بعد تحليل النتائج المتحصل عليها ومناقشة الفرضيات تم التوصل إلى البرنامج لم يحقق الفعالية المرجوة في تنمية الفهم الشفهي عند الطفل الأصم "درجة متوسطة".otherالطفل الأصمالفهم الشفهيالوعي المقطعيفعالية البرنامج القائم على الوعي المقطعي في تنمية الفهم الشفهي عند الطفل الأصم "درجة متوسطة"دراسة ميدانية بمدرسة الأطفال المعاقين سمعيا بأم البواقيOther