قاسمي، محمد العربي2024-05-192024-05-192023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/19335تهدف هذه الدراسة إلى استكشاف تأثير التسويق بالمحتوى على سلوك المستهلك الشرائي في سياق الأجهزة الكهرومنزلية،وتركز الدراسة على مفهوم التسويق بالمحتوى وأبعاده المتعددة، مثل القيمة، والجاذبية، والعاطفة، والملاءمة، والمصداقية، وتحليل تأثيرها على سلوك المستهلك الشرائي. تم استخدام منهج وصفي تحليلي في جمع البيانات، حيث تم تصميم استبيان وتوزيعه على عينة ضمت 121 فردامن مواقع التواصل الاجتماعي والمهتمين بالأجهزة الكهرومنزلية،وتم استخدام برنامج SPSS لتحليل البيانات المجمعة. أظهرت النتائج أن التسويق بالمحتوى يؤثر بشكل إيجابي وقوي على سلوك المستهلك الشرائي للأجهزة الكهرومنزلية؛حيث تَرجَحَ بُعد القيمة كونه الأكثر تأثيرا، يليه بُعد الجاذبية والعاطفة في تحفيز المستهلكين على الشراء، هذه النتائج تؤكد أهمية التسويق بالمحتوى في تعزيز سلوك المستهلك الشرائي وتعزيز تفاعلهم مع العلامات التجارية والمنتجات.otherتأثير تسويق المحتوى على سلوك المستهلك الشرائيدراسة حالة عينة من مستهلكي الأجهزة الكهرومنزلية -بأم البواقي-Other