عنانة, حناننايلي, سمراءحفناوي, شيحة2023-10-012023-10-012023http://hdl.handle.net/123456789/16782تناولت هذه الدراسة موضوعا هاما في مجال التربية والتعليم، و هو ما جاء بعنوان: تعليمية العروض في السنة الثالثة من التعليم الثانوي"، تخصص الشعب الأدبية، دراسة وصفية تحليلية. وقد ذكرنا في الفصل النظري: كيفية اكتساب التلميذ للمادة العلمية، مع الإشارة إلى مفهوم علم العروض وأهميته بالنسبة للمتعلم. وأما الفصل التطبيقي: فعالجنا فيه واقع هذه المادة في ضوء التعليم، انطلاقا من دروس العروض الواردة في الكتاب. كما تناولنا دراسة استبيان وزع على عينة من الأساتذة و التلاميذ، و بعد جمع و تحليل النتائج تم اقتراح بعض الحلول. هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى أهمية علم العروض لتلامي السنة الثالثة ثانوي، شعبة آداب و فلسفةotherعلم العروضالتعليميةالسنة الثالثة ثانويتعليمية العروض في السنة الثالثة من التعليم الثانويشعبة آداب وفلسفةOther