قلاب ذبيح، نوال2024-04-152024-04-152024http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/18885إن المحور الأول المسطر لإعداد هذه المطبوعة البيداغوجية كان موسوما بتربية الطفل لما لهذا المحور من أهمية في محتوى المقياس الذي يحمل عنوان التربية و التغيير في السلوك البيئي التحسيسي_" حيث يعد الطفل هو الأساس لأنه يمثل مستقبل المجتمعات و تربيته و تنشأته تنشأة سليمة من شأنها أن تضمن إزدهار و رقي المجتمعات و عليه يعد محور رسم السياسة التنموية و خاصة إذا تعلق الامر بالبيئة فهي الشغل الشاغل للعالم بأسره و أصبح للكل الحق في البيئة و الدفاع عنها و المشاركة في حمايتها و الحفاظ على مواردها لذلك كان لزاما من تلقين السلوك البيئي و اكتساب ثقافة بيئية لدى الأفراد و دمجها ضمن السياسات و الأنظمة التربوية و المناهج الدراسية للطفل حتى يتكون لديه الحس البيئي و كذا المواطنة البيئية.otherالتعليم؛ السلوك البيئي؛ الحسيس البيئي؛ المواطنة البيئية؛ المؤسسات الايكولوجية؛ الاقتصاد الدائري؛ التنمية المستدامة؛ تسيير النفايات؛ لجان الأحياء والبيئة؛ المؤسسات الناشئةالتعليم وتغيير السلوك البيئيمطبوعة بيداغوجية موجهة لطلبة السنة الثالثة ليسانس تسيير النفايات مهنيOther