إليهوم, سهيلةعثماني, أحسين2018-02-202018-02-202015http://hdl.handle.net/123456789/1739تهدف هذه الدراسة إلى إبراز مدى إمكانية تطبيق المزيج التسويقي الرقمي في زيادة رأس المال الزبوني في الوقت الذي تدرك فيه البنوك أهمية الأنشطة التسويقية في إنجاح سياساتها وتحقيق أهدافها، بحيث لا تستطيع العمل إلاّ من خلال هذه الأنشطة. إنّ هذه الأهمية للتسويق المصرفي والأنشطة التسويقية ما هي إلاّ نتيجة للصراع الكبير ما بين البنوك من أجل الاستمرار والبقاء، ومن هنا جاءت هذه الدراسة لتبرز دور المزيج التسويقي الرقمي في زيادة رأس المال الزبوني في بنك الجزائر الخارجي (وكالة أم البواقي). وقد توصلت الدراسة إلى ضرورة إرضاء الزبون المصرفي وكسب ثقته وولائه من خلال إقامة علاقات دائمة ومستمرة معه وتحقيق احتياجاته ورغباته من أجل خلق رأس مال زبوني قوي، وذلك بتقديم خدمات مصرفية رقمية متنوعة ضمن أسلوب يعتمد على مزيج تسويقي فعّال ذو أبعاد تركز من خلاله على سرعة أداء الخدمات المصرفية بشكل مباشر وباستخدام وسائط رقمية متنوعة كالانترنت وعلى مدار الساعة.otherرأس المال الزبونيالتسويقي الرقميالمزيج التسويقي الرقمي ودوره في زيادة رأس المال الزبونيدراسة حالة بنك الجزائر الخارجي -وكالة أم البواقي-Other