شنيخر, فطيمة الزهراءعمراني, زهير2018-10-112018-10-112018http://hdl.handle.net/123456789/4892تمحورت دراستنا حول الذاكرة العاملة عند الطفل عسير القراءة، وذلك بطرح التساؤل التالي: هل يعاني الطفل عسير القراءة من انخفاض في الذاكرة العاملة؟ انطلاقا من هذا التساؤل تمت صياغة الفرضية العامة مفادها: يعاني الطفل عسير القراءة من انخفاض في الذاكرة العاملة. وللقيام بهذه الدراسة والإجابة على هذه التساؤل المطروح استخدمنا المنهج الوصفي على عينة متكونة من ستة(06) حالات من تلاميذ المرحلة الابتدائية تبلغ أعمارهم من 8الى9 سنوات متواجدين في المدرسة الابتدائية " بن عبيدي حسناوي " مع الاستعانة بمجموعة من الأدوات و الاختبارات والمتمثلة في اختبار القراءة " العطلة " اختبارالذاكرةالعاملة، وقد فسرت النتائج على إن الأطفال لديهم انخفاض في الذاكرة العاملة مما جعلهم يعانون من عسر في القراءة وبالتالي نقول ان فرضيتنا تحققت.otherعسر القراءةالذاكرة العاملةدراسة تقييمية للذاكرة العاملة عند الطفل عسير القراءةدراسة ميدانية بإبتدائية حسناوي بن عبيدي الحرمليةOther