سرحان, إيمانبن بودريو, عائشةعباس, أيوب2018-09-262018-09-262016http://hdl.handle.net/123456789/4542حاولنا في هذه الدراسة التعرف على العلاقة بين الإعداد البيداغوجي والكفاءة التدريسية للطالب المربي داخل معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية لأم البواقي. واستعمل الباحث في هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي وتمثلت عينة الدراسة في 30 أستاذ من الأساتذة الدائمين داخل معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية لولاية أم البواقي للسنة الدراسية 2015/2016 تم إختيارها بطريقة قصديه و60 طالب من طلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية تم إختيارها بالطريقة العشوائية البسيطة. وقد بينت أهم نتائج هذه الدراسة أن محتوى المقاييس النظرية والتطبيقية تأثيرا إيجابيا على تحسين وتطوير الكفاءة التدريسية المرجوة من الطالب المربي بمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية لأم البواقي بالإضافة إلى أهمية الوسائل البيداغوجية للمقاييس النظرية والتطبيقية كما أن الاهتمام بالحجم الساعي له تأثير إيجابي على تحسين الكفاءة التدريسية للطالب المربي.otherالإعداد البيداغوجيالطالب المربيالكفاءة التدريسيةفعالية الإعداد البيداغوجي و تأثيره الكفاءة التدريسية للطالب المربي بمعهد علوم و تقنيات النشاطات البدنية و الرياضيةدراسة ميدانية على أساتذة المعهد و طلبة الليسانس - أم البواقيOther