مزوز، مريملخيار، نسرينمرامرية, سناء2022-10-272022-10-272022http://hdl.handle.net/123456789/14032هدفت الدراسة وبشكل رئيسي ونتيجة التطور المتسارع لوسائل الإتصال إلى إعتبار الإعلان التجاري التقليدي الأداة المستعملة في الترويج وسلة غير كافية لتحقيق الغايات التي يسعى المعلن الوصول إليها من خلال عرضه بالسلع والخدمات ماإستوجب ظهور نوع جديد من الإعلانات التجارية تبرم عبر شبكة الأنترنت لمواكبة هذا التطور الحاصل وتحديد الضمانات التي كرسها المشرع الجزائري في النصوص القانونية المختلفة لحماية المتعاقد الذي يعد الطرف الضعيف في العلاقة التي تجمعه بالمعلن، وقد خلصت هذه الدراسة إلى أن عقد الإعلان التجاري الإلكتروني عبارة عن عقد لايختلف عن عقد الإعلان التجاري التقليدي، إلا في الوسيلة المبرم من خلالها على إعتباره لم ينظم بموجب تقنين خاص يحدد كيفية إبرامه، كما نوصي بمبادرة تفعيل مشروع القانون الإشهار لسنة 1999 وحتى وضع تقنين خاص له، لأنه في ظل غياب قانون خاص ومستقل فإن القواعد العامة لم تعد قادرة على إستيعاب مثل هكذا تطورات خاصة عندما يتجاوز هذا الإعلان نطاق المبالغة المسموح بها، ويصبح إعلان مضلل.otherالإعلان التجاريالإعلان التجاري الإكترونيالإعلانات التجارية عبر شبكة الأنترنتOther