كواشي, شهيرةياحي, أسمهانوسار, نوال2018-05-032018-05-032015http://hdl.handle.net/123456789/3105نظرا للدور الفعال الذي يلعبه الاتصال الداخلي في تسيير المؤسسات و خاصة الخدماتية منها فقد انصب اهتمام الكثير من الباحثين و المسيّرين على الأثر الذي يتركه على آداء هذه المؤسسات . محاولين الكشف على أنواع الاتصال الداخلي و أهدافه و أهم المعيقات التي تعرقل تدفق المعلومات داخل المؤسسة و من خلال هذه الدراسة حاولنا التعرف على مدى مساهمة الاتصال الداخلي في الرفع من آداء هذه المؤسسات و توصلنا إلى أن الاتصال داخل المؤسسة أحد أهم العناصر التي لا غنى عنها ، فنجاح و حسن تسيير المؤسسة يتوقف على مدى فعالية الاتصالotherالمؤسسة الخدماتيةالإتصال المؤسساتيالإتصال الداخليواقع الإتصال الداخلي في المؤسسة الخدماتية الجزائريةمركز التسلية والترفيه العلمي بأم البواقي نموذجاOther