رويني, الزهراءبريكة, السعيد2018-01-252018-01-252013http://hdl.handle.net/123456789/976إن المنتجات التأمينية كخدمات لها خصائص مختلفة عن باقي المنتجات و كذا باقي الخدمات وخصائصها التسويقية أيضا مختلفة عن الخدمات الأخرى و مزيحها التسويقي من منتج بدورات حياته مختلف عن المنتجات الأخرى و تسعيره خاضع لشروط أخرى أما توزيعه و ترويجه فيحتاجان إلى جهد أكبر بسبب خصائصه، و من أجل معرفة مدى اختلاف العملية التسويقية في شركات التأمين العامة و الخاصة قمنا بمقارن الخطوط التسويقية للمنتجات في شركتي " CAAR"و" ALLIANCE " وكانت النتيجة أن القطاع العام مكتفي بعملائه و لا يبحث عن عملاء جدد ، أما القطاع الخاص في الجزائر فيقوم بمجهود أكبر و لكن في انتزاع مؤمني الشركات العامة و ليس من أجل اكتساب مؤمنين جدد .otherالتأمينالتسويقالقطاع الخاصالقطاع العامتسويق المنتوج التأميني بين القطاع العام والخاصدراسة تطبيقية CAAR و ALLIANCEOther