تومي, إيمانبوترعة, صالح2024-10-232024-10-232024http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/20231سعت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على وسيلة مهمة من الوسائل التعليمية ألا وهي الصورة التعليمية بالأخص على الدور الفعال الذي تقوم به في كتاب اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الابتدائي ولقد تمت الإجابة عن هذه الإشكالية باستخدام أداة الاستبيان الذي يحتوي على العديد من الأسئلة الموجهة لأساتذة اللغة الإنجليزية وهذا خلال الموسم الدراسي 2023/2024، كما يلاحظ اعتماد الكتاب على الصورة بشكل واسع وجلي مراعيا مميزات الصورة. وقد تم التوصل إلى النتائج التالية: تم تثبيت فعالية الصورة في الكتاب المدرسي ودورها الفعال في تطوير المهارات اللغوية.otherدور الصورة التعليمية في تعليم اللغة الإنجليزيةOther