زروقي, أمنةتيلاييج, نوارة2018-03-192018-03-192012http://hdl.handle.net/123456789/2547دور الإدارة المدرسية في تنمية التفكير الإبداعي لدى معلمي المدارس الإبتدائية. هدفت الدربة إلى التعرف على دور الإدارة المدرسية في تنمية التفكير الإبداعي لدى معلمي المدارس الإبتدائية و ذلك من خلال الإجابة على السؤال الرئيسي للدراسة و هو : "ما دور الإدارة المدرسية في تنمية التفكير الإبداعي لدى معلمي المدارس الإبتدائية ؟ للإجابة على أسئلة الدراسة استخدمنا المنهج الوصفي لملائمته موضوع الدراسة و تكون مجتمع الدراسة من معلمين من مدينة عين البيضاء و البالغ عددهم 136 معلم للعام الدرإسية2012/2011) . و لتحقيق أهداف الدراسة قمنا بإجرإء مقابلة و استبيان كأداة للدراسة، و بعد تقريغ البيانات و تحليل نتائجها استخلصنا ان الإدارة المدرسية لها دور تنمية التقكير الإبداعي لدى معلمي المدارس الإبتدائية. و تم التحقق منها بصدق الإستبيان و نتائجه من خلال تطبيقه على عينة اسظلاعية مكونة من 40 معلم و معلمة و أسفرت الدراسة على النتائج أن المتغيرات: المستوي التعليمي، الخبرة، الجنس و تبين أنها تؤثر .otherالإدارة المدرسيةالتفكير الإبداعيالمدارس الإبتدائيةدور الإدارة المدرسية في تنمية التفكير الإبداعي لدى معلمي المدارس الإبتدائيةدراسة ميدانية بمدينة عين البيضاءOther