قاضـــــي ، كريمةدكــــــــدوك ، أمال2024-11-182024-11-182024http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/20872هدفـت الدراسـة إلى تبيـان أثـر جـودة خدمــات شركــات التــوصيـل على التجـــارة الإلكتــرونيـة فـي ولايـة ام البواقــي، مـن أجــل ذلك تـم جـمــع بيـانــات الـدراســـة باستــخـدام الاستبيـان الـذي وزع عـلـى 214 من زبائـن شـركـات التـوصيـــل بـأم البـواقـي وقد استخـدم برنامـج spssمـن أجـل التحليــل، حيث أظهــرت النـتـائــج وجـود تأثيـر ذو دلالة معنوية لأبعاد لجودة خدمات شركات التوصيل( الاعـتمـاديـة- الاستجابة- الضمان) على التجـارة الالكترونيـة بنسب متفاوتـة.وعدم وجود تأثيــر ذو دلالـة إحصـائيـة للملمـوسيـة والتعــاطـف على التجـارة الالكترونيـة، وقد قبلــت الفرضية الرئيسية في عمومهـا ، حيث وجد أن هناك تأثير معنوي إيجابـي لخدمـات شركات التوصيل بولاية أم البواقي على الزيادة من التوجه نحو التجارة الالكترونية بنسبة 61.60℅otherأثر جودة خدمات التوصيل على التجارة الالكترونية بالجزائردراسة حالة شركات التوصيل بأم البواقيOther