بشقة, عزالدينبوعامر, أحمد زين الدين2018-01-172018-01-172015http://hdl.handle.net/123456789/656يمر الإنسان في حياته بمحطات مهمة تكون أحيانا منعرجات حاسمة، و تزداد أهمية الوعي بهذه المحطات كلما زاد نضجا و كان الموقف يفرض الاختيار بين بدائل معروضة أمامه واقعيا، و نجد مثل هذه المواقف في شتى الميادين الاجتماعية، الاقتصادية، السياسية وأهمها التربوية و التعليمية حيث يجد طالب العلم نفسه أمام موقف تتوقف عليه حياته المستقبلية. لذا فهو يبحث عادة على كل ما يتلعق بما سيقدم عليه من سلوك، و تزدادا فضوليته كلما كانت نيته مشكلة دون ريب حيث يصدر القرار دون تذبذب. بحثا عن هذه العلاقة تناولت الدراسة الحالية الفضولية لدى طالب الليسانس و تشكل نيته تبعا للأبعاد المحددة لها( الاتجاه، المعايير الاجتماعية، التحكم السلوكي) حسب ما جاءت به أدبيات نظرية السلوك المخطط و ذلك من أجل اتخاذ قرار الالتحاق بالماستر أكاديمي. وقد أضفت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة بين المتغيرين و أنهما متؤثران بالمستوى التعليمي للوالدين.otherإتخاذ القرارالفضوليةنظرية السلوك المخططالفضولية و علاقتها بقرار طالب الليسانس للإلتحاق بالماستر أكاديمي وفقا لنظرية السلوك المخططدارسة ميدانية بكليتي العلوم الاجتماعية و الإنسانية و اللغات و الآدابThesis