قلاتي, ليلى2023-09-212023-09-2120221112-92552588-2414http://hdl.handle.net/123456789/16327تروم هذه الدراسة إلى تبيان طرائق اكتساب اللغة الأولى وتعلم الثانية عند الطفل والفروق البارزة بينهما ، واستعراض موجز لأهم النظريات المفسرة للاكتساب اللغوي في ظل تعدد اللغات التي قرر تدريسها في المؤسسات التعليمية، ثم إبراز العلاقة الجدلية بين اكتساب اللغة وتعلمها من خلال وجهة نظر الباحثين في مجال التخصص.otherاكتساب اللغة وتعلمهااللغة الأولىاللغة الثانيةنظريات الاكتساب اللغويالفروق بينهمااكتساب اللغة الأولى وتعلم اللغة الثانية وفق منظور النظريات المفسرة لعملية الاكتساب اللغويArticle