بوراس، صباحمراد، خليلبزيو، سليم2025-03-242025-03-242022http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/21538الكشف عن دور الرياضة المدرسية في انتقاء التلاميذ الموهوبين في مجال العاب القوى وتوجيههم نحو النوادي المختصة في مجال العاب القوى . الكشف عن مدى اهتمام الاساتذة بالتلاميذ الموهوبين في مجال العاب القوى في المرحلة المتوسطة والاطلاع ومعرفة العلاقة بين المؤسسات التربوية والفرق و النوادي الرياضية . معرفة مدى مساهمة الاساتذة في مساعدة التلاميذ الموهوبين في العاب القوى في الاتصال بالنوادي الخارجية . منهج البحث: المنهج الوصفي . عينة ومجتمع البحث: تمثلت العينة النهائية لدراسة في 13استاذ من التعليم المتوسط و6 مدربين لاندية العاب القوى ادوات البحث: تمثلت اداة البحث في استمارة الاستبيان النتائج : توصل الباحث من خلال دراسته الى : اغلب الاساتذة يساعدون التلاميذ الموهوبين في التوجه النوادي الرياضية في التخصصات الثلاث ( الجري السريع ,القفز , رمي الجلة ) . الاساتذة يعملون على تحفيز التلاميذ الموهوبين . معظم الاساتذة يعملون على تنظيم منافسات رياضية لمختلف انشطة العاب القوى داخل المؤسسات التربوية كل المدربين يعتبرون الرياضة المدرسية منبعا للمواهب الرياضية .otherالرياضة المدرسية ؛الانتقاء ؛التلاميذ الموهوبين ؛ العاب القوىالرياضة المدرسية ودورها في إنتقاء التلاميذ الموهوبين في مجال العاب القوى في المرحلة المتوسطةدراسة ميدانية على مستوى بعض متوسطات ولاية بسكرةArticle