بغو, ألفةبن زواي, نسرين2018-01-252018-01-252013http://hdl.handle.net/123456789/974في ظل تعدد طلبات الأفراد وتزايد حاجاتهم ظهرت مؤسسات حديثة التسمية وقديمة العهد هي "المؤسسات الخدمية" إلى جانب المؤسسات الإنتاجية. ففي ظل تزايد الطلب على خدماتها تعمل اليوم جاهدة لتقديم الأفضل والأجود، لكنها لم ترق إلى هذا المستوى من الجودة نتيجة لعدة أسباب، لعل أبرزها يتجلى في الأخطار المتكررة والحديثة، الداخلية والخارجية، الطبيعية والأخلاقية... التي قد تؤثر على نشاط المؤسسة وصورتها في ظل بيئة معقدة ومتغيرة الظروف باستمرار. ولهذا فإن إدارة المخاطر تعد الوسيلة الأحدث والأنجع لضمان الجودة المطلوبة وتحقيقها من خلال اكتشاف الأخطار ومعالجتها بالطرق والوسائل المناسبة وفي الوقت الملائم. مع مساندة بعض المقومات الداعمة المساعدة في ذلك كتعزيز الاتصال بين الأفراد، الشفافية ، التكنولوجيا وغير ذلك ضمانا للتحسين المستمر للجودة المطلوبة في المؤسسة الإستشفائية وغيرها من المؤسسات الأخرى.otherإدارة المخاطرالمؤسسات الإستشفائيةجودة خدماتدور إدارة المخاطر في تحقيق جودة خدمات المؤسسات الإستشفائيةدراسة حالة المؤسسة العمومية الإستشفائية علي بوسحابة خنشلةOther