جرمان, مريمرحموني, لبنى2018-10-012018-10-012017http://hdl.handle.net/123456789/4603تعتبر دراستنا دراسة وصفية إعتمدنا فيها على منهج المسح بالعينة، أما عن نوع العينة المختارة في هذه الدراسة فقد أختيرت بأسلوب قصدي (الذين يتعرضون للافتات الإعلانية)، إذ قمنا باختيار 150 مفردة من سكان مدينة أم البواقي، وقد كانت أدواتنا المعتمدة في هذه الدراسة هي الملاحظة، وإستمارة الإستبيان، حيث تكونت من 04 محاور، إضافة إلى البيانات الشخصية موزعة في 25 سؤالا. وقد خلصت دراستنا إلى مجموعة من النتائج تمثلت في: يتعرض سكان مدينة أم البواقي للافتات الإعلانية بصفة دائمة بنسبة 66% في أوقات غير محددة، وذلك بدافع جماهيرية المؤسسة من أجل معرفة جديد منتجاتها، كذلك يتعرض سكان مدينة أم البواقي للافتات الإعلانية لتحقيق إشباعات اقتصادية وعلى رأسها معرفة أسعار المنتجات، وفي الأخير للافتات الاعلانية دور إيجابي في التأثير على التسويق لمنتجات مؤسسة كوندور وزيادة المبيعاتotherالتسويقاللافتات الإعلانيةمنتجاتمؤسسة كوندوردور اللافتات الإعلانية في التسويق لمنتجات مؤسسة كوندوردراسة ميدانية على عينة من سكان مدينة أم البواقيOther