مرازقة, خديجةبومشعل, يوسف2018-05-222018-05-222015http://hdl.handle.net/123456789/3249تناولت هذه الدراسة موضوع استخدم مواقع التواصل الاجتماعي في المؤسسة الاعلامية دراسة ميدانية علي اعلامي مؤسسة الشروق النيوز. و انطلقنا من التساؤل التالي كيف يستخدم اعلاميي مؤسسة الشروق مواقع التواصل الاجتماعي؟ و لهذه الدراسة مجموعة من الفرضيات منها:يستخدم اعلاميو المؤسسة الشروق موقع الفيس بوك علي حساب المواقع التواصل الاجتماعي الاخرى.ستخدم اعلامي مؤسسة الشروق مواقع التواصل الاجتماعي اكثر من 3 ساعات يوميا .يقبل اعلاميو مؤسسة الشروق على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من اجل لدوافع شخصية .تستخدم مؤسسة الشروق مواقع التواصل الاجتماعي لخلق علاقات طيبة مع جماهيرها .و تكمن اهداف الدراسةمحاولة تسليط الضوء على المواقع الاكثر استعمالا من طرف المؤسسة الشروق الاعلامية .معرفة دوافع اقبال مؤسسة الشروق علي مواقع التواصل الاجتماعي . التعرف على رغبات و الاشباعات التي تحققها المؤسسة من خلال استعمال مواقع التواصل الاجتماعي.و تتمثل اهم النتائج الدراسة فيما يليافراد العينة يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي اكثر من 3 ساعات يومياافراد العينة يفضلون استخدامها في فترة الصباح و المساء .لمواضيع التي تثير اهتمام افراد العينة هي المواضيع السياسية.الاهداف التي تسعي المؤسسة لتحقيقها من خلال استخدام مواقع التواصل الاجتماعي فتح فضاءات حرة بين المؤسسة و جماهيرها.otherالمؤسسات الإعلاميةمواقع التواصل الاجتماعيالشروق نيوزإستخدام مواقع التواصل الإجتماعي في المؤسسة الإعلاميةدراسة ميدانية على إعلامي مؤسسة- الشروق نيوز الخاصةOther