حقاص، ريانداودي، رميسةزروالي، وسيلة2022-10-242022-10-242022http://hdl.handle.net/123456789/13914هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى توافر مهارات لغة الجسد عند المعلمين من وجهة نظر تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي وفقا لمتغيرات المستوى الدراسي، الجنس، الشعبة، حيث تم الإعتماد على المنهج الوصفي فقد تكونت عينة الدراسة من (70) سبعين تلميذ وتلميذة من تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي موزعين على مختلف المستويات من سنة أولى ثانوي إلى غاية ثالثة ثانوي موزعين عليهم بطريقة قصدية بين الذكور والإناث، وتم بناء إستبيان يضم (09) تسعة أبعاد حيث توصلت نتائج الدراسة إلى : - تتوافر مهارات لغة الجسد بدرجة متوسطة عند المعلمين من وجهة نظر تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مدى توافر مهارات لغة الجسد عند المعلمين من وجهة نظر تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي وفقا لمتغيرات الجنس، المستوى الدراسي، الشعبة.otherتلاميذ مرحلة التعليم الثانويمهارات لغة الجسدالتعليم الثانويمدى توافر مهارات تلاميذ لغة الجسد عند المعلمين من وجهة نظرتلاميذ مرحلة التعليم الثانوي بأم البواقيOther