سابق, تقي الديننايلي, إلهام2021-11-172021-11-172021http://hdl.handle.net/123456789/12515لقد تم التطرق في هذه الدراسة إلى موضوع التسوق الإلكتروني وأثره على السلوك الشرائي للمستهلك الجزائري في ظل جائحة كورونا وذلك من خلال طرح الإشكالية التالية :ما هو تأثير التسوق الإلكتروني على السلوك الشرائي للمستهلك الجزائري في ظل جائحة كورونا، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة اعتمد الباحث على المنهج الوصفي، ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام استبيان الكتروني، وزع عن طريق بعض مواقع التواصل الاجتماعي، والصفحات الإلكترونية المختصة بالتجارة الإلكترونية، هذا وقد تم معالجة (434) استمارة لأفراد موزعين على كامل التراب الوطني، ولتفسير وتحليل النتائج الإحصائية واختبار فرضيات البحث، تم استعمال برنامج تحليل الحزم الإحصائية SPSS، حيث تم التوصل لمجموعة من النتائج، أبرزها: لدى المستهلك الجزائري ميل لتغيير سلوكه الشرائي التقليدي نحو الشراء عبر مواقع التسوق العالمية خاصة بعد أزمة كورونا، وأهم المخاوف التي تواجه المتسوق الجزائري كإمكانية إرجاع السلع المشتراة ، التفاوض بشأن السعر، والخصوصية في التسوق.otherالتسوق عبر الأنترنتالسلوك الشرائيكوفيد 19التسوق الإلكتروني وأثره على السلوك الشرائي للمستهلك الجزائري في ظل جائحة كورونادراسة حالةOther