بوطبة, عبد العاليالوافي, صليحة2021-12-142021-12-142021http://hdl.handle.net/123456789/12820دفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر الفايسبوك على التحصيل العلمي من خلال دراسة عينة من تلاميذ ثانوية سعودي عبد المجيد ، حيث تم الاعتماد في أدوات جمع البيانات على أداة الاستبيان التي تم تقسيمها إلى ثالث محاور، لجمع البيانات والمعلومات من أفراد مجتمع البحث والمتمثل أساسا في تلاميذ ثانوية الذين يستخدمون الفايسبوك في التحصيل العلمي، في حين تم تطبيق العينة القصدية، و تم اختيار 100 مفردة وقد توصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن للفايسبوك ايجابيات و سلبيات على التلميذ في مشواره الدراسي لتحصيل علمي جيد هــذا من جهـــة ومن جهة أخرى التلاميذ الذين يستخدمونه بشكل كبير يفضلون استخدامه أكثر بغرض التسلية والترفيه.otherالفايسبوكالتحصيل العلميتلاميذ ثانويةأثرالفايسبوك على التحصيل العلمي للتلاميذ الجزائرييندراسة ميدانية على عينة من تلاميذ ثانوية سعودي عبد المجيد بلدية عين فكرون أم البواقيOther