زروق, أمينقادري, عادل2023-12-112023-12-112023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/17394تهدف هذه الدراسة الى التعرف على العلاقة بين جودة الخدمات الفندقية ورضا الزبائن بفنادق مدينة ام البواقي من خلال ابعاد جودة الخدمة الفندقية ( الامان ، الملموسية ، الاستجابة ، التعاطف ) ولتحقيق هذا الهدف اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي ، لملائمته لطبيعة الدراسة ، حيث تم تصميم استبيان كأداة لجمع البيانات ، وتم توزيعها على عينة الدراسة ، و المتمثلة بزبائن فنادق مدينة ام البواقي والبالغ عددها 60 زبونا الذي تم الاعتماد على الطريقة العينة العشوائية البسيطة في اختيارهم ، كما استخدم الباحث الادوات الاحصائية الملائمة ، باستخدام البرنامج الاحصائي spss v26 ) ( وقد توصلت الدراسة الى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين جودة الخدمات الفندقية ورضا الزبائن بفنادق مدينة ام البواقي . : الكلمات المفتاحية جودة الخدمة؛ جودة الخدمات الفندقية؛ رضا الزبونotherجودة الخدمات الفندقية و علاقتها برضا الزبائندراسة ميدانية بمجموعة من الفنادق ولاية أم البواقيOther