سعودي, سارةماموني, ياسمينبن عبيد, عبد الرحيم2021-11-062021-11-062021http://hdl.handle.net/123456789/11135هدفت الدراسة الحالية الى تقييم البنية الزمانية و المكانية لدى الطفل المصاب بعسر الكتابة وقد وضعنا لدراستنا التساؤل التالي : هل يعاني الطفل المصاب بعسر الكتابة من اضطراب في المفاهيم الزمانية والمكانية ؟ وانطلاقا من هذا التساؤل تمت صياغة فرضية رئيسية والتي نصت على : يعاني الطفل عسير الكتابة من اضطراب في المفاهيم الزمانية والمكانية . بالإضافة الى فرضيتين جزئيتين تنصان على : يعاني الطفل عسير الكتابة من اضطراب في المفاهيم المكانية . يعاني الطفل عسير الكتابة من اضطراب في المفاهيم الزمانية. و للإجابة على تساؤل دراستنا قمنا بتطبيق مجموعة من الاختبارات وهي كالتالي : اختبار عسر الكتابة ؛ اختبار المفاهيم الزمانية ؛ اختبار المفاهيم المكانية ؛ و ذلك على عينة مكونة من سبعة حالات يعانون من اضطراب عسر الكتابة متمدرسين بالسنة الثالثة ابتدائي بالعديد من مدارس ولاية ام البواقي معتمدين في ذلك على المنهج الوصفي . وبعد تحليلنا لنتائج الاختبارات المطبقة توصلنا الى نتيجة مفادها ان الطفل المصاب بعسر الكتابة يعاني من اضطرابات على مستوى البنية الزمانية و المكانية .frالبنية المكانيةعسر الكتابةالبنية الزمانيةتقييم البنية الزمانية و المكانية لدى الطفل المصاب بعسر الكتابةOther