بخوش, حنانبوسمينة, آمال2018-02-142018-02-142015http://hdl.handle.net/123456789/1635أصبح التسويق الدولي يحتل أهمية ذات طابع خاص بالنسبة للمؤسسات والحكومات وهذا في ظل التقدم الكبير للسلع والخدمات مما أسهم في عولمة التسويق، وفي ظل التطورات السريعة التي تشهدها وسائل الإنتاج والابتكارات الجديدة في ممارسة أساليب التنافس واختراق الأسواق العالمية وفتح مجالات جديدة لتسويق منتجاتها ،تجد المؤسسة الجزائرية نفسها أمام خيارات إستراتيجية تجعلها في مرتبة تسمح لها باكتساب ميزة تنافسية بتسويق منتجاتها لضمان بقائها. في هذا الإطار جاءت هذه الدراسة محاولة منا لإلقاء الضوء على كافة الوسائل والطرق التي تتبعها المؤسسة الاقتصادية الجزائرية في اختراق الأسواق الدولية، حيث تم الإشارة إلى مؤسسةCAGEX وما تبذله من جهود لتشجيع المصدرين للدخول للأسواق الدولية حيث تبين لنا رغم ما تبذله من جهود هاته المؤسسات تبقى أساليب اختراق الأسواق العالمية رهانا يصعب كسبه بسهولة .otherالتسويق الدوليإختراق الأسواق الدوليةالإتفاقيات التعاقديةالخيارات والتحالفات الإستراتيجيةسبل دخول المؤسسات الإقتصادية الجزائرية للأسواق الدوليةCAGEX مع الإشارة إلى حالة مؤسسةOther