مساسي, إيمانمعنصر, وئامبخوش, وليد2023-12-132023-12-132023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/17495هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى فعالية البرنامج في تحسين مستوى القراءة لدى تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي ذوي صعوبات تعلم القراءة ، بولاية أم البواقي بلدية هنشير تومغني خلال الموسم الجامعي 2023/2022 ، حيث إستخدمنا المنهج التجريبي ، وتضمنت عينة دراستنا على (5) تلاميذ ، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية أن البرنامج المقترح فعال في تحسين مستوى القراءة لدى تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي بعد تطبيقه إختبار نص العطلة و الاختبار الفارقي إختبار الذكاء مصفوفات راف الكلمات المفتاحية البرنامج العلاجي؛ صعوبات تعلم القراءة؛ تلاميذ ذوي صعوبات التعلمotherبرنامج مقترح لتحسين مستوى القراءة لدى تلاميذ السنة الثالثة إبتدائيدراسة ميدانية بمدرسة شايلة بوجمعة -هنشير تومغني أم البواقيOther