غديري, بثينةزرقين, عبود2018-02-202018-02-202015http://hdl.handle.net/123456789/1735شهد العالم في وقتنا الحالي العديد من التغيرات و التطورات الحديثة في مجال التكنولوجيا، ولهذا أصبح الوصول إلى المستهلك أمر معقد بالنسبة للشركات و المنظمات الاقتصادية،و الأساليب و التقنيات المألوفة،و التي اعتاد المسوق على لتباعها لم تعد ذات فعالية و نتائجها ليست مضمونة بالإضافة إلى تكاليفها،لذا كان الإعلان الالكتروني بمثابة أسلوب جديد و عصري في مجال الإعلان و قد اخترت هذا البحث لتوضيح أثره على سلوك المستهلك قصد تعريفه و مزاياه و أنواعه و التقنيات المستعملة فيه و أساليب نشره،بالإضافة إلى أهم العناصر الفعالة فيه و المقاييس المستخدمة في قياس فعاليته ومن اجل ذلك تمت الدراسة على عينة مكونة من 100 مستهلك لتطبيق النتائج المتوصل إليها من الجانب النظري على الجانب التطبيقي.و قد تم التوصل إلى مجموعة من النتائج منها : - تختلف تأثيرات إعلانات مؤسسة موبيليس من فرد إلى آخر باختلاف خصائصه الشخصية - يلجأ المستهلك الجزائري في جمع المعلومات عن المنتجات المراد استهلاكها او عن الخدمات التي يريد الاشتراك فبها الى الاعلانات الالكترونية.otherسلوك المستهلكالإعلان الإلكترونيدور الإعلان الإلكتروني على توجيه سلوك المستهلكدراسة حالة وكالة موبيليس أم البواقيOther