سلاحي, عادلرجال, السعدي2018-02-142018-02-142015http://hdl.handle.net/123456789/1595في خضم التنافس العالمي الذي تشهده الساحة السياحية الفندقية والتي تحاول فيه دول العالم سواء المتقدمة أو النامية الفوز بحصة أكبر من هذا القطاع الحيوي وأخذت في سبيل ذلك ترسم الاستراتيجيات التنافسية في سبيل الحصول على تدفق سياحي وفندقي متواصل يحقق لها عائدات مادية تستطيع من خلالها دعم اقتصادياتها وتقويمها, واليوم ونحن نعيش في عصر المعلومات والتكنولوجية المتقدمة وما أفرزته هذه التكنولوجية من أساليب متميزة في مجال التسويق الفندقي, فقد غدت الشبكة العنكبوتية إحدى أهم المفاتيح الأساسية في عملية التسويق الفندقي لأي بلد من البلدان وأصبحت عملية التواصل والتفاعل بين النزيل والفندق أكثر سهولة مما حذا بالكثير من الفنادق لإنشاء المواقع الكترونية متخصصة لها على شبكة الإنترنت. كما برز دور العلاقات العامة في المجال الفندقي كأحد العناصر التسويق الفندقي البارزة من خلال التسويق المتميز للفندق الراغب في الجذب النزلاء جدد, ومن ناحية أخرى تلعب المعارض السياحية والفندقية المحلية والدولية دوراً بارزاً في عملية ترويج المنتج الفندقي.otherتسويق الخدماتالتسويقالتسويق الفندقيواقع و آفاق التسويق الفندقي في الجزائردراسة تطبيقية على مجموعة فنادق مدينة قسنطينةOther