حمبلي، ودادأيت أعمر مزيان، أنيسةبن يوسف، وليد2023-09-242023-09-242022http://hdl.handle.net/123456789/16377نهدف من خلال هذه الدراسة إلى معرفة ما إذا كان للتنشئة الإجتماعية من خلال مؤسساتها ( الأسرة ، المجتمع، المدرسة، جماعة الرفاق ) علاقة باتجاه التلميذات نحو ممارسة حصة التربية البدنية و الرياضية في الطور الثانوي، حيث أجرينا الدراسة على عينة قوامها 70 تلميذة موزعين على ثانويتين بولاية أم البواقي، وذلك باتباع المنهج الوصفي التحليلي ومن خلال استعمال استمارة استبيان تحتوي على 30 عبارة موزعة على 4 محاور تخدم أهداف و فرضيات الدراسة ، وبعد المعالجة الإحصائية جاءت النتائج على النحو التالي: - للثقافة الأسرية علاقة موجبة و دالة باتجاه التلميذات نحو ممارسة حصة التربية البدنية والرياضية. - لبيئة المجتمع علاقة موجبة و دالة باتجاه التلميذات نحو ممارسة حصة التربية البدنية والرياضية. - للمدرسة علاقة موجبة و دالة باتجاه التلميذات نحو حصة التربية البدنية والرياضية. - لجماعة الرفاق علاقة موجبة و دالة باتجاه التلميذات نحو حصة التربية البدنية والرياضية.otherالتنشئة الاجتماعيةالاتجاهات وحصة التربية البدنية والرياضيةعلاقة التنشئة الاجتماعية باتجاه التلميذات نحو ممارسة حصة التربية البدنية والرياضية في الطور الثانوي-أم البواقيThesis