بلعقون, سميةعداد, وسام2019-10-142019-10-142019http://hdl.handle.net/123456789/8581هدفت هذه الدراسة الى تعرف الاضطرابات السلوكية لدى تلاميذ صعوبات التعلم الاكاديمية وحاجاتهم الارشادية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية مدارس مدينة سيقوس ، ولقد اجري هذا البحث على 60 معلم(ة) من معلمين التعليم الابتدائي ،حيث ان اختيارهم كان بطريقة قصدية ، وقد لجات الباحثة في جمع البيانات المتعلقة بالموضوع الذي اختبروا، بعد التأكد من الخصائص السيكومترية (الصدق والثبات) وقد اشتملت الاداة على محوريين في استبيان صعوبات التعلم الاكاديمية : قراءة وكتابة ،ورياضيات . وقد اسفرت المعالجة الاحصائية للمعطيات على نتائج التالية : هناك صعوبات تعلم اكاديمية اكثر انتشارا لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية . لا توجد اضطرابات سلوكية سائدة لدى ذوي صعوبات التعلم الاكاديمية من تلاميذ المرحلة الابتدائية . لا توجد علاقة ارتباطية بين صعوبات التعلم الاكاديمية والاضطرابات السلوكية . هناك حاجات ارشادية لعينة البحث في صعوبات التعلم الاكاديمية والاضطرابات السلوكيةotherالإضطرابات السلوكيةالتلميذالحاجات الإرشاديةالإضطرابات السلوكية السائدة لدى تلاميذ صعوبات التعلم الأكاديمية وحاجتهم الإرشادية من وجهة نظر معلمين مدارس مدينة سيقوسOther