الواعر, عبد الحققالي, جنات2018-10-112018-10-112018http://hdl.handle.net/123456789/4947هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من تأثير التربية النفسية الحركية في اكتساب الكتابة لدى الطفل التوحدي ولتحقيق هدف الدراسة المتمثلة تم اتباع منهج دراسة حالة، لتطبيق اختبار الكتابة بالإضافة إلى أدوات الدراسة المتمثلة في: سلم تقييم التوحد الطفوليcars. طبق الاختبار على عينة تتكون من ثلاث (03) حالات توحد متواجدة في جمعية أمي معي للتكفل النفسي الأرطوفوني بعين البيضاء-أم البواقي-. وقد أسفرت نتائج دراسة عن مدى تأثير التربية النفسية الحركية في اكتساب الكتابة.otherالكتابةالتوحدالتربية النفسية الحركيةأثر التربية النفسية الحركية في اكتساب الكتابة لدى الطفل التوحدي درجة خفيفة من 5 الى8 سنواتOther