طرودي, ناديةدمان ذبيح, نسرينبومشعل, يوسف2022-10-112022-10-112022http://hdl.handle.net/123456789/13674هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن الدور الذي تلعبه ثقافة المؤسسة في تكوين صورتها الذهنية،وكذلك إلى الأهمية التي أصبحت توليها مختلف المؤسسات للصورة الذهنية،وذلك من خلال تسليط الضوء على أهم العناصر والمتغيرات التي تساهم في إبراز ذلك، والتعرف على فعالية الثقافة المؤسساتية في تحسين الصورة الذهنية لها، حيث تم طرح التساؤل الرئيسي التالي: كيف تساهم ثقافة المؤسسة في بناء صورتها الذهنية لدى جمهورها الخارجي؟ و طرح التساؤلات الفرعية التالية: - هل تهتم مؤسسة موبيليس بالتعريف بثقافتها لدى الجمهور؟ - ماهي الأساليب التي تعتمدها مؤسسة موبيليس في التعريف بثقافتها لدى جمهورها الخارجي؟ - هل تبني مؤسسة للمقومات الثقافية الوطنية يساعدها في تحسين صورتها لدى جمهورها الخارجي؟ وللوصول الى نتائج هذه الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي لغرض الوصول إلى استنتاجات مفيدة، وقد استخدمنا كل من الملاحظة وإستمارة الاستبيان كأدوات لجمع البيانات المتعلقة بالدراسة، وقد اشتمل موضوع الدراسة على ثلاثة فصول، حيث كان الفصل الاول خاص بالإطار المنهجي،أما الفصل الثاني فتناولت فيه الإطار النظري، والعناصر الأساسية المتعلقة بموضوع الدراسة، أما الفصل الثالث تمثل في الإطار التطبيقي، حيث تم فيه عرض و تحليل بيانات الدراسة.otherالصورة الذهنيةالجمهور الخارجيالثقافة المؤسساتيةفعالية الثقافة المؤسساتية في تكوين الصورة الذهنية للمؤسسة لدى الجمهور الخارجيدراسة ميدانية على عينة من جمهور مؤسسة موبيليس بولاية أم البواقيOther