خضار, عماروالي, عمار2018-03-042018-03-042017http://hdl.handle.net/123456789/2139إن المستهلك يعد جوهر العملية التسويقية لذلك تسعى المؤسسة جاهدة لدراسة سلوكه الاستهلاكي انطلاقا من دراسة دوافعه وحاجاته وتحليل سلوكياته من خلال معرفة العوامل والظروف المؤثرة فيه، فدراسة سلوك المستهلك أصبحت إحدى أهم المدخلات التي يعتمد عليها لمشرفين في صنع القرارات المتعلقة بسياسة المنتج، التي تهدف للوصول للمستهلك وبلوغ رضاه وعدم خداعه لهذا فإن هذه الدراسة هدفت إلى دراسة مختلف العوامل المحيطة بالمستهلك والتي بدورها تؤثر على الإستراتيجية المتعلقة بالمنتج، من حيث ثلاثة عناصر أساسية تتمثل في خصائص المنتج وتمييز المنتج ومزج المنتجات، ومن اجل تحقيق هذه الهداف تم تصميم استمارة وزعت على عمال المؤسسة محل الدراسة" مطاحن سيدي ارغيس بأم البواقي" وهذا من اجل أخذ رأيهم حول المستهلك وكذا التعرف على أن المؤسسة تقوم بدراسة المستهلك أم لا، وهذا من اجل تحليلها وبناء نتائج قد تساعد المؤسسة في تخطيط سياستها للمنتج، لذلك بعدما تحصلنا على البيانات المطلوبة من اجل الدراسة قمنا بتحليلها، وتصلنا إلى صحت الفرضيات التي وضعت لها، وبالتالي صحت عنوان الدراسة والمتمثل في " تأثير سلوك المستهلك على تخطيط سياسة المنتج" .otherالمنتج: خصائص، سياسة، تمييزالقرار الشرائيالحاجات والرغباتتأثير سلوك المستهلك على تخطيط سياسة المنتجدراسة ميدانية بمؤسسة مطاحن سيدي ارغيس - أم البواقي-Other