قارح, إنتصارشنافي, عبد المالك2021-11-092021-11-092021http://hdl.handle.net/123456789/11884هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الإدراك البصري وعلاقته بالفهم الكتابي عند الطفل المصاب بعسر القراءة . وقد اعتمدت الباحثة على المنهج الإكلينيكي ، حيث تكونت من 4 حالات ممن يعانون من عسر القراءة. وقد تمثلت أدوات الدراسة في كل من : المقابلة . - الملاحظة . - اختبار الشكل البسيط لراي . اختبار فهم الجمل المكتوبة. - وقد أكدت نتائج الدراسة على وجود علاقة بين الإدراك البصري والفهم الكتابي عند عسير القراءة.otherعسر القراءةالإدراك البصريالفهم الكتابيالإدراك البصري وعلاقته بالفهم الكتابي عند الطفل المصاب بعسر القراءةOther