خنفوف, مصباحجلامة, عبد الوحيد2021-11-072021-11-072021http://hdl.handle.net/123456789/11473يعتبر المسرح جزء لا يتجزأ من المقاومة الثقافية، وهذا لما يحمله من قوة التأثير في سلوكيات الناس وٌقدرته على تغيير أفكارهم، ومعتقداتهم، وتصوراتهم، فهو حاول الدفاع عن الوطن بأسلوب مسرحي فكاهي ظاهره يتناول موضوع اجتماعي وباطنه يحمل رسائل سياسية مشفرة ذات بعد وطني تحاول الدفاع عن الشخصية الوطنية وخلق الوعي، فالمسرح استطاع أن يحرك المشاعر، والنفوس، ويجعل من الأوضاع التي يعيشها الشعب قضية رأي عام، وذلك بالتفافه حول الحركة الوطنية، والثورة هاته الأخيرة التي أنشأت الفرقة الفنية لجبهة التحرير الوطني، حيث كان صوتها بالخارج الذي استطاع التعريف بالقضية الوطنية.otherالحركة الوطنيةالمسرحالثورة التحريرية الجزائريةالمقاومة الثقافيةالمقاومة الثقافية في تاريخ الحركة الوطنية والثورة التحريريةالجزائرية المسرح أنموذجا 1926-1962Other