غراف ، كاهينة2024-11-132024-11-132024http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/20754تهدف هذه الدراسة إلى استكشاف موقف الطلبة من تأثير الذكاء الاصطناعي على التعلم المحاسبي حيث تم الاعتماد في هذه الدراسة على المقاربة الكمية بواسطة المنهج الاستنباطي بأسلوب استكشافي من خلال نمذجة المعادلات الهيكلية بطريقة المربعات الصغرى الجزئية، عن طريق إختبارعينة من قسم المحاسبة والمالية بكلية العلوم الاقتصاديةوالعلوم التجارية وعلوم التسيير جامعة أم البواقي، حيث تم توزيع استبيان على 154 طالب تم استجوابهم ورقيا وإلكترونيا، حيث توصلت هذه الدراسة إلى إثبات أن موقف الطلبة كان إيجابيا بالنسبة لهم وأن تطبيقات الذكاء الاصطناعي أصبحت جزء لا يتجزأ في حياتهمّ، بالإضافة إلى أنه يقدم ردود فورية ويكتب ويقدم معلومات في أي موضوع، كما توصلت أيضا هذه الدراسة إلى إثبات علاقة وساطة ما بين الموقف من الذكاء الاصطناعي والمستوى التعليمي والتعلم المحاسبي.otherاستكشاف موقف الطلبة من تأثير الذكاء الاصطناعي على التعلم المحاسبيعينة من طلبة كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير-جامعة أم البواقي.Other