بوعقال, وسامعبادلي, رياض2018-02-222018-02-222016http://hdl.handle.net/123456789/1801لقد أصبحت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الدعائم الأساسية لتحسين أداء البنك خاصة في بيئة اقتصادية تسودها المنافسة، أين أصبح تحقيق رضا العميل في صدارة أهداف البنوك. ومن خلال دراستنا تم تسليط الضوء على كيفية تبني وإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مختلف العمليات البنكية وتم التعرف على أهم عناصرها والمتمثلة في الأجهزة والمعدات (Hardware) والبرمجيات (Software)، الشبكات والاتصالات. كما تم التعرف على مفهوم الأداء البنكي وأهمية تقييمه في ظل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما تعرفنا على واقع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في تحسين أداء البنك BNA محل الدراسة بأم البواقي، وذلك بالاعتماد على تحليل بيانات الاستبيان الذي يعبر عن آراء 30 موظفا في هذا البنك حول درجة تبني تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في تحسين الأداء، وتمت معالجة البيانات باستخدام برمجية SPSS V20، وكذلك استعمال أدوات التحليل الإحصائي. وتوصلت الدراسة إلى أن البنك الوطني الجزائري المعني قد تحسن أدائه البنكي بفضل استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك من خلال إجابات الموظفين ورضاهم على كل فقرات الإستبيانة.otherالأداء البنكيالأجهزة والمعداتالشبكات والإتصالاتدور تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في تحسين أداء المنظماتدراسة حالة وكالات البنك الوطني الجزائري BNAOther