زكري, إيمانشوق, فوزي2018-02-042018-02-042014http://hdl.handle.net/123456789/1188تعتبر جودة الخدمة التأمينية من أهم الأولويات التي أصبحت شركات التأمين توليها أهمية بالغة،خاصة في ظل المنافسة التي أفرزها اقتصاد السوق، حيث أصبح إرضاء الزبون مرهون بمدى جودة الخدمة المقدمة له، ومن خلال دراستنا لهذا الموضوع الذي تناولناه من جزأين نظري وتطبيقي، تم تسليط الضوء في الجزء الأول على الإطار المفاهيمي لجودة الخدمة التأمينية وأبعادها ورضا الزبون، حيث تم التوصل إلى أن التحسين المستمر في أبعاد الجودة يؤدي بالضرورة إلى تحقيق رضا الزبون ومن ثم تحقيق ولائه. أما الجزء التطبيقي حاولنا من خلاله قياس أثر أبعاد الجودة على رضا الزبون بالشركة الجزائرية للتأمين وإعادة التأمين LA CAAR ( وكالة أم البواقي)، وذلك بالاعتماد على بيانات الاستبيان التي تعبر عن أراء عينة قدر حجمها بـ: 60 زبون متعامل مع الشركة، وتمت معالجة تلك البيانات باستخدام برمجية" " واستعمال أدوات التحليل الإحصائي. تم التوصل إلى أن الشركة محل الدراسة حريصة على تطبيق أبعاد الجودة عند تقديم خدماتها التأمينية، مما جعلها تتمتع برضا زبائنها.otherالخدمة التأمينيةجودة الخدمة التأمينيةأبعاد الجودةرضا الزبونأثر جودة الخدمة التأمينية على رضا الزبوندراسة حالة الشركة الجزائرية للتأمين وإعادة التأمين" LA CAAR" وكالة أم البواقيOther