جواني، شهينازعلام، مريمعداد، وسام2023-12-172023-12-172023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/17659هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الألعاب التربوية في تنمية المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة من وجهة نظر الأولياء ,حيث اعتمدت الطالبتين على المنهج الوصفي التحليلي، تكونت عينة الدراسة من (60) ولي من أولياء أطفال الروضة في ولاية أم البواقي، حيث اعتمدت الباحثة في هذه الدراسة على استبيان يتضمن (04) محاور . وقد توصلت نتائج الدراسة إلى ما يلي : ● تنمي الالعاب التربوية المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة بدرجة عالية وفق آراء الأولياء. ● تنمي الألعاب التربوية مهارة الاستماع لدى طفل الروضة بدرجة عالية وفق آراء الأولياء . ● تنمي الألعاب التربوية مهارة التحدث لدى طفل الروضة بدرجة عالية وفق آراء الأولياء . ● تنمي الألعاب التربوية مهارة القراءة لدى طفل الروضة بدرجة عالية وفق آراء الأولياء . ● تنمي الألعاب التربوية مهارة الكتابة لدى طفل الروضة بدرجة عالية وفق آراء الأولياء .otherالألعاب التربوية؛ المهارات اللغوية؛ طفل الروضةدور الألعاب التربوية في تنمية المهارات اللغويةطفل الروضة من وجهة نظر أولياء ومربيات بروضات أم البواقيOther