بن رواق، وسامعبابسة، شيماءزياد, شعيب2022-10-102022-10-102022http://hdl.handle.net/123456789/13557تهدف هذه الدراسة إلى محاولة الغوص بين ثنايا التعليمية و مدى ملائمتها في تدريس النحو العربي و معرفة أثرها على اكتساب النحو عند تلاميذ الطور الابتدائي و اقتضت هذه الدراسة المنهج الوصفي متخذة الملاحظة و التحليل أداتين لإجراء الدراسة و انطلاقا من هاته الأهداف إرتينا الخطة التالية: المقدمة ، فصلين و خاتمة خص الفصل الأول مفاهيم عامة للتعليمية و النحو بالإضافة إلى بعض المشاكل و الصعوبات التي هي لب الموضوع وخص الفصل الثاني نتائج الاستبيان بالإضافة إلى تحليله و الوصول إلى النتائجotherالتعليمالنحوالتدريسالتعليميةتعليمية النحو في مرحلة التعليم الإبتدائيالسنة الخامسة نموذجاOther