حمادو، إيمانعمراني، زهير2022-10-252022-10-252022http://hdl.handle.net/123456789/13931هدفت الدراسة لمعرفة مدى فعالية البرنامج العلاجي المقترح لعلاج عسر القراءة لدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي، تكونت عينة الدراسة من 6 تلاميذ وتلميذات كان إختيار العينة بطريقة قصدية، حيث إنطلقت الدراسة من التساؤل التالي : ما مدى فعالية البرنامج العلاجي المقترح في التخفيف من عسر القراءة؟ من أجل الإجابة على هذا التساؤل إستخدمت في هذه الدراسة اداة قياس وهي : إختبار عسر القراءة (نص العطلة)، وكانت مراحل البحث المتبعة إعتمادا على المنهج التجريبي. وقد بينت نتائج الدراسة أن الحالات الست أظهروا تحسنا ملحوظا في القدرة على القراءة وذلك بعد تطبيق البرنامج العلاجي المقترح، حيث تم التحقق من هذه النتائج من خلال الفروق الفارقة بإستخدام أسلوب إحصائي لابراميتري (اختبار مان وتني).otherالتلاميذ عسيري القراءةتلاميذ الصف الثالث إبتدائيالبرنامج العلاجيعسر القراءةإقتراح برنامج علاجي للتلاميذ عسيري القراءةدراسة ميدانية لتلاميذ الصف الثالث إبتدائي بولاية أم البواقيOther