تونسي, أمين مهدينايلي, إلهام2021-11-102021-11-102021http://hdl.handle.net/123456789/11936هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أبرز الوسائل المستخدمة في التسويق بالمؤثرين عبر مواقع التواصل المستهلكين المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي من متابعي المؤثر عمر-ديزر. ولتحقيق أهداف البحث اعتمد الباحث المنهج الوصفي التحليلي وتصميم استبيان لجمع البيانات الأولية من أفراد العينة التي بلغت (400) مفردة من متابعي المؤثر الاجتماعي، وتحديد أثر هذه الوسائل على الهوية البصرية للعلامة التجارية من منظور محل الدراسة، واعتمدالباحثفيتحليلبياناتالدراسةواختبارفرضياتهاعلىبعضالأساليبالإحصائيةالمناسبة،كتحليلالانحدارالبسيطوالمتعدد. وأظهرتنتائجالدراسةوجودعلاقةتأثيرإيجابيةوقويةذاتدلالةإحصائيةبينابعادالتسويقبالمؤثرينعبرمواقعالتواصلالاجتماعيمجتمعة،علىالمتغيرالتابعالهويةالبصريةللعلامة،وقدمتالدراسةمجموعةمنالتوصياتالتييمكنلمنظماتالأعمالالجزائريةمنخلالهاالاستفادةمننتائجهذهالدراسةفيزيادةفاعليةحملاتهاالتسويقيةلبناءوتعزيزهويةعلاماتهاالتجاريةمنخلالالمؤثرينعبرمواقعالتواصلالاجتماعيotherالتسويق بالمؤثرينمواقع التواصل الإجتماعيالهوية البصريةالعلامة التجاريةأثر التسويق بالمؤثرين عبر مواقع التواصل الإجتماعي على الهوية البصرية للعلامة التجارية من منظور المستهلكيندراسة حالة عينة من متابعي عمرديزرOther