عروج، فضيلةبن مالك، عقيلة2025-04-092025-04-0920231112-9255http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/21665تهدف الورقة البحثية الحالية إلى الكشف عن مستوى الأفكار اللاعقلانية لدى أولياء التلاميذ من ذوي صعوبات التعلم في المدرسة الجزائرية، ومن أجل ذلك اعتمدنا المنهج العيادي القائم على أسلوب دراسة الحالة، مستندين على المقابلة العيادية نصف الموجهة بغرض البحث وكذلك اختبار الأفكار اللاعقلانية وذلك على حالتين اثنتين. جاءت نتائج الدراسة لتبين معاناة الأولياء(أولياء التلاميذ من ذوي صعوبات التعلم) من مختلف أشكال التفكير اللاعقلاني من جهة مع وجود مستوى الأفكار اللاعقلانية بدرجة كبيرة عند الأم مقارنة مع الأب وذلك ضمن حدود حالات الدراسة. الكلمات المفتاحية: الأفكار اللاعقلانية، صعوبات التعلم، الوسط المدرسي، أولياء التلاميذ من ذوي صعوبات التعلمotherالأفكار اللاعقلانية؛ صعوبات التعلم؛ الوسط المدرسي؛ أولياء التلاميذ من ذوي صعوبات التعلممستوى الأفكار اللاعقلانية لدى أولياء تلاميذ من ذوي صعوبات التعلم بالمدرسة الجزائريةدراسة ميدانية بولاية قسنطينةArticle