خميلي، فريد2024-02-152024-02-152019-12-302352-99622572-0147http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/18374هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مفهوم المسؤولية الاجتماعية وأهميتها في تحقيق أهداف أصحاب المصالح، وبيان أهم الأبعاد التي ترتكز عليها. كما تهدف أيضا إلى تحليل واقع المسؤولية الاجتماعية في شركة المراعي السعودية التي تنشط في مجال الألبان والأغذية والمشروبات من خلال تحليل علاقتها بالموظفين، المستهلكين، المساهمين، المجتمع والبيئة. ولقد توصلت الدراسة إلى نتيجة أساسية مفادها أن شركة المراعي كانت سباقة بتجسيد المسؤولية الاجتماعية من خلال الاهتمام بكافة الأطراف المعنيين وخاصة منها ما تعلق بالمجتمع حيث قامت بتبني العديد من البرامج المجانية هدفها دعم التدريب والتعليم وتنمية القدرات الإبداعية.otherالمسؤولية الاجتماعية؛ المسؤولية القانونية؛ المسؤولية الأخلاقية؛ المسؤولية الاقتصادية؛ شركة المراعيواقع تطبيق المسؤولية الاجتماعية بشركة المراعي: نموذجا مقترحاreality of application of the social responsibility at Almarai company: a suggested modelArticle