بوعقال, بسمةبن عبيد, عبد الرحيم2021-02-232021-02-232020http://hdl.handle.net/123456789/10133هدفت دراستنا الى التحقق من دور الذاكرة العاملة في تنمية استراتيجيات الفهم الشفهي لدى ذوي صعوبات القراءة وللتحقق من صحة هذه الفرضية المطروحة اعتمدنا على المنهج المقارن، وعلى عينة تكونت من 8 حالات، (4) تلاميذ عاديين في القراءة، (4) تلاميذ ذوي صعوبات القراءة، المتواجدة بابتدائية كانوني الطيب - ببلدسة بريش- ولاية أم البواقي - باستخدام اختبار الذاكرة العاملة لبادلي، واختبار52 o- واختبار العطلة ، وتوصلت نتائج الدراسة الى : أن ذوي صعوبات القراءة يعانون من ضعف على مستوى الذاكرة العاملة مما يؤثر على استراتيجيات الفهم الشفهي.otherصعوبات القراءةالفهم الشفهيالذاكرة العاملةدور الذاكرة العاملة في تنمية إستراتيجيات الفهم الشفهي لدى ذوي صعوبات القراءةدراسة مقاربة بين التلاميذ العاديين في القراءة وذوي صعوبات القراءة مستوى الرابعة إبتدائيOther