بعلول, إيمانفراح, خالدي2021-11-182021-11-182021http://hdl.handle.net/123456789/12558تهدف الدراسة إلى تحليل أثر البطاقات الالكترونية في تحسين جودة الخدمات المصرفية الالكترونية خلال جائحة كورونا (2020-2021)، وتبيان الدور الذي أدته في تسهيل المعاملات المالية والالكترونية خلال الأزمة ضمانا لجودة الخدمات الالكترونية، ومردودية وأرباح البنوك معتمدين في ذلك على الاستبيان الذي وزَّع على موظفي عينة من الوكالات البنكية في أم البواقي وبالبالغ عددهم (40) فردًأ، والذي حلل بواسطة البرنامج الاحصائي SPSS وباتباع أساليب إحصائية متنوعة. وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر إيجابي بين البطاقات البنكية وجودة الخدمة المصرفية بأبعادها (الاعتمادية، الاستجابة، المرونة، الكفاءة، الثقة والأمان) خلال جائحة كرونا (2020-2021)، وهذا ما فسرته العينة أن البطاقات الالكترونية ظهرت أهمتها الحقيقية خلال الازمة الصحية التي تشهدها البلاد، وذلك لاستعمالاتها الكثيرة في إتمام المعاملات المالية التجارية، وتحويل الأموال وعقد الصفقات، وخدمة الزبون في منزله دون الانتقال إل الوكالات البنكية رغم عدم ثقته بهذه الوسائل.otherالبطاقات البنكية الالكترونيةالخدمة المصرفية الالكترونيةجودة الخدمة المصرفية الالكترونيةبطاقات الدفع الإلكتروني كأداة لتحسين جودة الخدمات المصرفية الإلكترونية خلال جائحة كرونا (2020-2021)Other