مغياز, أمنةتوافق, سميرة2018-09-262018-09-262018http://hdl.handle.net/123456789/4532تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة أساليب التنشئة الاجتماعية لدى الحدث الجانح من خلال معاشه الذاتي من خلال اختبار اسقاطي كذا تحديد دورها في ظهور السلوك الجانح لدى هذه الفئة. من أجل تحقيق هذه الأهداف قمنا بإجراء دراسة ميدانية بمركز إعادة التربية بعين مليلة على ثلاث حالات من الجانحين الأحداث باستخدام المنهج الإكلينيكي المتمركز حول دراسة الحالة وباللجوء الي الأدوات الخاصة به و هي المقابلة نصف الموجهة بهدف البحث مع تحليل محتواها كيفيا، واختبار التنشئة الاجتماعية للأطفال و المراهقين (TSEA). و بعد تحليل المعطيات المتحصل عليها تم التوصل إلى النتائج التالية: وجود أساليب خاطئة وغير سوية في التنشئة الاجتماعية منها الأسلوب الإدماجي و أسلوب الكف، وأساليب أخرى بينتها المقابلة منها الإهمال وانعدام الرقابة وعدم تقبل السلطة الوالدية و التي ساهمت في ظهور السلوكات الجانحة لدى الحالاتotherجنوح الأحداثالتنشئة الإجتماعيةأساليب التنشئة الاجتماعية لدى الجانحين الأحداث من خلال اختبار اسقاطيدراسة ميدانية لثلاث حالات بمركز إعادة التربية بعين مليلة أم البواقي الجزائرOther