قراي، نسيبةقارة، شيماءناجي، عايدة2022-10-192022-10-192022http://hdl.handle.net/123456789/13819هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن وجود خصائص نفسية للطفل المصاب بنقص الإنتباه المصحوب بفرط الحركة ولتحقيق ذلك إقترحنا الفرضية التالية : للخصائص النفسية للطفل المصاب بنقص الإنتباه المصحوب بفرط الحركة من خلال تطبيق إختبار رسم الشجرة سمات نوعية و تندرج تحتها فرضيات جزئية وهي : - يعد القلق من الخصائص النفسية للطفل المصاب بنقص الإنتباه المصحوب بفرط الحركة من خلال تطبيق إختبار رسم الشجرة. - يعد الخجل من الخصائص النفسية للطفل المصاب بنقص الإنتباه المصحوب بفرط الحركة من خلال تطبيق إختبار رسم الشجرة. - يعد الخوف من الخصائص النفسية للطفل المصاب بنقص الإنتباه المصحوب بفرط الحركة من خلال تطبيق إختبار رسم الشجرة. - يعد العناد من الخصائص النفسية للطفل المصاب بنقص الإنتباه المصحوب بفرط الحركة من خلال تطبيق إختبار رسم الشجرة. وللإجابة على هذه الفرضيات إستخدمنا إختبار رسم الشجرة وإستبيان تشخيص حالات فرط الحركة ونقص الأنتباه لدى الأطفال ولتحقيق أهداف الدراسة قمنا بإستخدام المنهج العيادي (دراسة الحالة) .ودلت النتائج التي توصلنا إليها من خلال هذه الدراسة أنه يوجد هناك خصائص نفسية لدى الطفل المصاب بنقص الإنتباه المصحوب بفرط الحركة.otherإختبار رسم الشجرةالخصائص النفسيةالطفل المصاب بفرط الحركةنقص الإنتباهالخصائص النفسية للطفل المصاب بفرط الحركة ونقص الإنتباه من خلال تطبيق إختبار رسم الشجرةدراسة ميدانية لأربع حالات 2 ذكور و 2 إناث بإبتدائية أجنف الخثير بعين فكرون أم البواقيOther